-->
دليل المحاسبين والمراجعين دليل المحاسبين والمراجعين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أبوظبى الأول يؤكد دخوله فى مفاوضات حصرية لشراء بنك عوده مصر

أبوظبى الأول يؤكد دخوله فى مفاوضات حصرية لشراء بنك عوده مصر

أكد بنك أبوظبي الأول الإماراتي دخوله في مفاوضات حصرية مع مجموعة عوده اللبنانية للنظر في إمكانية الاستحواذ على بنك عوده مصر التابع لها .

وقال البنك في بيان لسوق الأوراق المالية بأبوظبي إن هناك فريق عمل خاص ينظر في عملية الاستحواذ المحتملة، لافتًا إلى أنه لم يتم الإعلان عن أي تقييمات .

انه تم الكشف عن تلقي المجموعة اللبنانية عروضًا من مجموعات مصرفية للاستحواذ على البنك التابع لها في مصر، تزامنًا مع احتدام الأزمة الاقتصادية في دولة لبنان على إثر التظاهرات الأخيرة .
وذكر المدير المالي لبنك عوده في تصريحات سابقة لـ”رويترز” أن البنك اللبناني يدرس بيع وحدته التابعة في مصر بعد أن لاقى اهتماما من بنوك، مما يشير إلى إعادة تفكير محتملة في الاستراتيجية في الوقت الذي يكابد فيه لبنان أزمة مالية.
‏وأضاف غزالة أن بنك عودة سيدعو لعقد اجتماع للمساهمين في الأسبوع الثاني من فبراير للتصويت على زيادة رأس المال، وإنه واثق من الحصول ‏على دعم المساهمين، متابعًا: إقبال المستثمرين على مصر زاد. لم نصل لأي اتفاق مع أي طرف لإتمام عملية لكننا ندرس هذا إذا حصلنا على العرض المناسب.
 أن مجموعة بنك عوده اللبنانية تدرس بيع وحدتها فى السوق المحلى (عوده مصر) فى إطار خطة للتخارج من بعض استثماراتها فى عدد من الأسواق بغرض تعزيز وضعها المالى والتوافق مع متطلبات البنك المركزى اللبنانى الذى يعكف على إدارة أزمة اقتصادية عنيفة بالبلاد عقب اندلاع مظاهرات أكتوبر الماضى للمطالبة بإقالة الحكومة.

المباحثات لا تعني الاتفاق على الصفقة

وشدد بيان بنك أبوظبي الأول لبورصة أبوظبي، على أن المناقشات لا تعني الانتهاء أو توقيع اتفاق الاستحواذ والتي ستخضع لاحقا لموافقة الجهات التنظيمية، مشددًا على أن هذا الأمر يأتي ضمن استراتيجية بنك أبوظبي الأول المدروسة على الصعيدين الإماراتي والدولي .


بيان أبوظبي للبورصة

وتعمل المجموعة اللبنانية فى عدد من الأسواق يتصدرها ، مصر وتركيا وسويسرا وفرنسا والأردن والعراق وقطر والإمارات ، وتوظف ما يقرب من 6200 شخصا من بينهم 1431 فى الوحدة المصرية.
يعتبر بنك عوده مصر من أهم الفروع التابعة للمجموعة اللبنانية حيث يستحوذ على 16.4% من أرباح المجموعة بنهاية يونيو الماضي، بينما تشكل أصوله نحو 9.2% من أصول المجموعة بالكامل.

عن الكاتب

AGH



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

دليل المحاسبين والمراجعين

2017