-->
دليل المحاسبين والمراجعين دليل المحاسبين والمراجعين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كتاب التداول في ظل صناع السوق مترجم

كتاب التداول في ظل صناع السوق مترجم

كتاب صناع السوق كتاب التحليل الحجمي المترجم

 محتويات كتاب صناع السوق كتاب التحليل الحجمي المترجم للعربي في خلاصة مفيدة لكل فصل يشمله الكتاب:

التلاعب في الأسواق

يشرح كتاب التداول في ظل صناع السوق (كتاب الكتروني) وجهة نظره المغايرة حول التلاعب في الأسواق، حيث أنه لم يحكم على التلاعب بالأسواق من منظور سلبي فقط بل إنه من الممكن جداً أن يكون لصالح المتداول عندما يكون على دراية كاملة بأساليب التداول وأهمها قراءة الرسم البياني بناء على أساس علمي متين، ويهتم المتداول الناجح كثيراً بالرسم البياني لأن من شأنه يتعرف على نوايا المتداولين من تقلبات السوق وعلى هذا الأساس سيتصرف.

توخي الحذر من الأخبار!

أكد هذا الجانب من كتاب التداول في ظل صناع السوق إلى ضرورة توخي الحذر من الأخبار التي تصدر لأن وسائل الاعلام لا تقدم دائماً الحقيقة كما هي ولكنها أيضاً تعلن ما تراه وتسمعه، وكل ما تستطيع فعله هو التنبؤ بمستقبل التداول والتحوط ضد النتائج السلبية المترتبة على الأخبار التي تأخذ الاتجاه التشاؤمي التي تهدف بشكل أساسي إلى تزويد السوق بالخاسرين الذين تسيطر عليهم مشاعر الخوف والطمع.

كيف تقرأ الرسم البياني كمتداول محترف ؟

جميع من يدخل الأسواق المالية يستطيع النجاح إذا تعامل مع السوق بجدية وبالكثير من الاهتمام والتوجيه الصحيح، فالمتداول المحترف يتعلم قراءة الرسم البياني للسعر كأمر محبب إليه وذلك من أجل الوصول إلى درجة من الاحتراف في التداول كما أنه يركز على أن تتوافر لديه أساسيات ما قبل الاحتراف وهي الممارسة والصبر والمثابرة.

أما بالنسبة للقوانين التي تحكم سلوك السوق فهي:

  • قانون العرض والطلب.
  • قانون السبب والتأثير.
  • قانون الجهد مقابل النتيجة.

المبادئ الرئيسية للتحليل الحجمي ” الضعف “

يحدد التحليل الحجمي اشارات القوة والضعف في الأسواق، وتكون ذروة الشراء اشارة ضعف قوية وغالباً ما تحدد قمة السوق، وتحدث لأن بعد مدة من ارتفاع الأسعار في سوق صاعد سيشعر قليلي الخبرة بالخوف من فقدان الحركة الصاعدة التالية، وعندما يتم ملاحظة ذروة الشراء من أجل التوزيع يجب أن يشتري ” القطيع ” عند القم الجديدة التي تم تصنيفها.
أما بالنسبة لإشارة ” لا طلب ” فإنها تدل على ارتفاع احتمال اتخاذ صفقة بيع وبشكل خاص إذا ما كان نفس مستوى السعر لعمود الذروة لأن السوق لن يرتفع مقابل حجم صغير للغاية.

المبادئ الرئيسية للتحليل الحجمي ” القوة “

أشار كتاب التداول في صناع السوق إلى أن الطرد يعتبر اشارة قوة قوية،ويقوم بطرد أكبر عدد ممكن من المتداولين والمستثمرين قبل حدوث حركة شراء قوية وبشكل محدد أولئك الذين يشغلون مراكز صفقات شراء وبالتالي يتفعل أكبر عدد ممكن من أوامر وقف الخسارة.

تطوير خطة تداول باستخدام منهجية التحليل الحجمي

ركز هذا الجزء من الكتاب على استهداف المبتدئين في عالم التداول والاستثمار من خلال التعرف على طرق تعلم المبادئ الأساسية الخاصة بطريقة التحليل الحجمي،وأجملَ هذه الطرق في نقطتين رئيسيتين وهما الاستثمار على المدى الطويل في سوق الأسهم بواسطة تحليل الرسوم البيانية اليومية والأسبوعية،والنقطة الثانية هي عمل مسح للأسهم أو السلع التي يتم شرائها أو بيعها.

قانون الجذب العالمي للتداول والاستثمار

عرض كتاب التداول في ظل صناع السوق تعريفات لقانون الجذب أهمها الاصرار على استخدام عقولنا وأفكارنا بطريقة تتوافق مع الجوانب الإيجابية للكون من أجل احداث تغييرات كبيرة ومفيدة على حياتنا، وكافة التعريفات تشير إلى أهمية استخدام العقل كقوى جذب.

ما سبب خسارة المتداولين على عكس الرابحين في المجال!

تناول كتاب التداول في ظل صناع السوق في هذا الجانب أهم الأسباب التي تفرق بين المتداول الناجح والمتداول الخاسر، وأهم هذه الأمور هو وجود الخطة، أي أن المتداول الخاسر لا يهتم ولا يكون لديه خطة تداول من الأساس، كما أن أكثر الأسباب التي تؤدي إلى خسارتهم هو طبيعة التفكير الغير منطقية التي تجعلهم يفكرون ويتصرفون مثل المقامرين.

يقدم لك كتاب التداول في ظل صناع السوق بعض النصائح

بعد قرائتك لكتاب التداول في ظل صناع السوق  تستنبط أن طريق النجاح يبدأ من التعرف على فرص الاستثمار المتاحة وخلق جسور من التناغم والتكيف مع صناع سوق المال، وهذا لن يحدث إلا بتكريس الجهد والتفكير في الوصول إلى الطريق الآمن في الاستثمار وتجنب أي تغيرات سلبية قد تؤثر على أداء المستثمرين.



عن الكاتب

AGH



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

دليل المحاسبين والمراجعين

2017