-->
دليل المحاسبين والمراجعين دليل المحاسبين والمراجعين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تعديلات معيار 13 اثار التغيرات في اسعار صرف العملات الاجنبية

 

تعديلات معيار 13  اثار التغيرات في اسعار صرف العملات الاجنبية
تعديلات معيار 13  اثار التغيرات في اسعار صرف العملات الاجنبية


تتأثر الشركات التي لديها أرصدة التزامات كبيرة بالعملات الأجنبية نتيجة لتقلبات أسعار الصرف أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية ، اليوم الأحد ، عن إصدار الدكتور مصطفى مدبولي قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1568) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام معايير المحاسبة المصرية ، بإضافة الملحق (ب) لتعديل قانون المحاسبة المصرية رقم (2015) رقم. (13) وحول تأثير التغيرات في أسعار الصرف الأجنبي على ميزانية الشركة لتطوير معاملة محاسبية اختيارية خاصة للتعامل مع تأثير القرارات الاقتصادية الخاصة المتعلقة بتغيير موقع أسعار الصرف. 

صرح رئيس هيئة الرقابة المالية أن هذه المعاملة تسمح للمؤسسة بالحصول على أصول ثابتة و / أو استثمارات عقارية و / أو أصول غير ملموسة (بخلاف الشهرة) و / أو إلزام التمويل بين بداية يناير 2020 وتاريخ الصرف يتغير السعر بالعملات الأجنبية لأصول الاستكشاف ، ويلزم الاعتراف بفروق العملات الناشئة عن إعادة تحويل رصيد المطلوبات القائمة المتعلقة بها في تكلفة هذه الأصول

يتم الاعتراف بفروق العملة الناتجة عن إعادة تحويل رصيد المطلوبات القائمة التي تتعلق بها في تاريخ تغيير سعر الصرف في تكلفة هذه الأصول باستخدام أسعار الصرف السائدة في تاريخ تغيير سعر الصرف. وأضاف أن المعالجة تسمح للأداة بالاعتراف بفروق العملة المدينة والائتمانية التي تنشأ من ترجمة أرصدة الأصول والخصوم بالعملة الأجنبية التي كانت موجودة في تاريخ تغيير سعر الصرف إلى بند من بنود الدخل الشامل الآخر.

 وأوضح عمران أن السلطات حريصة على تقديم دراسة لمجلس الوزراء حول تأثير تغيرات أسعار الصرف على موازنات الشركات ، وكذلك التباطؤ الاقتصادي في العديد من الاقتصادات في الدول الكبرى خلال الفترة الماضية ، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار العالمية. أدت أسعار السلع الأساسية واضطرابات سلسلة التوريد وارتفاع تكاليف الشحن وتقلب الأسواق المالية في البلدان الناشئة إلى ضغوط تضخمية أثرت على اقتصادات العديد من البلدان ، بما في ذلك مصر. وأشار رئيس الهيئة إلى أن الشركات التي لديها أرصدة ديون كبيرة بالعملات الأجنبية ، قصيرة وطويلة الأجل ، قد تأثرت بسبب تقلبات أسعار الصرف.



عن الكاتب

AGH



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

دليل المحاسبين والمراجعين

2017