فرص
للعمل بطريق التعاقد بالمركز الإقليمي للتمويل المستدام التابع لمعهد الخدمات
المالية |
تعلن الهيئة العامة للرقابة المالية عن فرص للعمل بطريق التعاقد لكلا من الاتي:
– المركز
الإقليمي للتمويل المستدام التابع لمعهد الخدمات المالية بالوظائف التالية:
1. مسئول وسائل تواصل الاجتماعي
2. مصمم جرافيك وفيديو
3. مسئول الشراكات الاستراتيجية والعلاقات
4. باحث
– الإدارة العامة للتنمية المستدامة بالهيئة بالوظيفة التالية:
(1 مسئول تنمية مستدامة
التعريف
بالهيئة:
يعد
معهد الخدمات المالية أحد الأذرع التدريبية للهيئة والذي تأسس في يوليو 2010 وفقا
للقانون رقم 10 لسنة 2009، بهدف إعداد جيل يخدم مؤسسات القطاع المالي غير المصرفي
بمصر، بما يوفره من برامج تدريبية تهدف إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي والتطبيقي،
بالإضافة إلى ترسيخ قواعد العمل المهني السليم وتحقيق أعلى مستوى من الكفاءة
العملية والعلمية.
ويهدف
المعهد أيضاً إلى تطوير أساليب الخدمات المالية غير المصرفية ونشر العلوم والثقافة
المالية وتوعية المستثمر، من خلال ورش العمل والندوات والمؤتمرات العلمية
المتخصصة، وتبادل المعلومات والخبرات والتعاون على المستويات المحلية والعربية
والدولية في كل ما من شأنه رفع مستوى العمل المالي غير المصرفي في مصر، ويختص
المعهد بإعداد الدراسات والأبحاث وتوفير البيانات والمعلومات والإحصائيات المتعلقة
بالقطاع المالي غير المصرفي والعمل على نشر الثقافة والتوعية.
ويختص
المركز الإقليمي للتمويل المستدام، التابع لمعهد الخدمات المالية، بالمساهمة في
نشر الثقافة والتوعية بأهمية التمويل المستدام، والاتصال والتعاون مع المراكز
والجهات المثيلة لعمل المركز في الخارج بهدف تبادل الخبرات في مجال التمويل المستدام،
بجانب إصدار الكتيبات والمطبوعات، وغيرها من وسائل التوعية باستخدام آليات
التكنولوجيا الحديثة فيما يتعلق بمجال عمل المركز.
عدد (1) مسئول
وسائل تواصل الاجتماعي
عدد (1) مصمم
جرافيك وفيديو
عدد (1) مسئول
الشراكات الاستراتيجية والعلاقات
عدد (1) باحث
كما
تحتل التنمية المستدامة مكانة بارزة في استراتيجية الهيئة الشاملة، وهي المكانة
التي برزت جَلية في الهدف الثاني من تلك الاستراتيجية. ومن أجل تنفيذ تلك
الاستراتيجية، فقد تم تأسيس إدارة التنمية المستدامة في مطلع عام 2019؛ كجزء لا
يتجزأ من الهيكل التنظيمي الجديد الذي تتبناه الهيئة. وقد تولت الإدارة مسؤولية
دمج مبادئ التنمية المستدامة في السوق المالية غير المصرفية، وترسيخ ممارساتها في
السياسات المالية للسوق، بدءًا من نشر الوعي والعمل على بناء القدرات لنشر المعرفة
حول مفهوم التمويل المستدام، وإلقاء الضوء على مبادئه وأهدافه وخططه وتطبيقاته.
بالإضافة إلى ذلك تعمل الإدارة على تطوير اللوائح لإدراج تغير المناخ وتقييم
المخاطر وتقارير الحوكمة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات ESG
Reporting في
القطاع المالي غير المصرفي، هذا فضلاً عن عمل الإدارة المستمر على رفع مستوى الوعي
داخليًا لموظفي الهيئة حول مفهوم الاستدامة وأهدافها وتطبيقاتها.
وفي
إطار استكمال الهيكل التنظيمي ونظم العمل بالإدارة العامة للتنمية المستدامة، تعلن
الهيئة العامة للرقابة المالية عن حاجتها لشغل الوظيفة التالية:
عدد (1) مسئول تنمية مستدامة
وذلك عن طريق
التعاقد ممن تتوافر فيهم الصفات المطلوبة، وطبقاً للترتيب النهائي لنتائج
الامتحانات للعمل بالهيئة والجهات التابعة لها، ووفقاً للقانون واللوائح المعمول
بها في هذا الشأن على النحو التالي:
1- 1) مسئول وسائل تواصل الاجتماعي:
الواجبات والمسئوليات
شروط
عامة:
2- 2) مصمم جرافيك وفيديو
الواجبات
والمسئوليات
شروط
عامة:
– حاصل على بكالوريوس في التصميم الجرافيكي أو
التسويق والعلاقات العامة والاعلام أو مجال ذي صلة بحد أدنى تقدير عام جيد جدًا أو
أن يكون حاصل على درجة ماجستير أو ما يعادلها في مجال ذي صلة.
– لديه خبره 3
سنوات على الأقل في مجال التصميم الجرافيكي وتصميم الفيديو.
– يجيد اللغة
الإنجليزية ويجيد التعامل مع الحاسب الآلي إجادة تامة.
– القدرة على
التعامل بكفاءة مع برامج [Photoshop, Illustrator,
Aftereffect, Premiere and Audition].
– لديه محفظة
أعمال تضم الاعمال السابقة (Portfolio).
3- (3مسئول الشراكات الاستراتيجية والعلاقات:
الواجبات والمسئوليات
– فهم نطاق عمل المركز واستراتيجيته والأطراف ذات
العلاقة .
– تنفيذ
استراتيجية المركز المتعلقة بالشراكات والعمل على إعداد كافة المبادرات الخاصة
بتلك الشراكات.
– وضع تصور خاص
بجهات التمويل والعملاء والشركاء المحتملين الآخرين والعمل علي فتح قنوات اتصال مع
كافة الأطراف ذوي العلاقة.
– تصميم
المقترحات والعروض التقديمية لخلق فرص الشراكة مع الجهات المختلفة ومتابعة
المحادثات والعمليات والاجتماعات.
– عقد لقاءات
فردية وجماعية للعمل على دعم الشراكات، بهدف تنفيذ خطط الشراكة، والعمل على مراجعة
وتقييم الشراكات بشكل مستمر، والعمل مع الشركاء لتقديم عمليات فعالة.
– تحديد أفضل
الممارسات ودمج الأفكار الجديدة لبناء الشراكات المختلفة.
– مسؤول عن تلبية
جميع متطلبات إعداد التقارير والمتطلبات الإدارية لجميع الشراكات والمشاريع
الممولة التي يشارك فيها المركز.
شروط
عامة:
– حاصل على بكالوريوس في العلاقات الدولية أو إدارة
الأعمال أو العلوم السياسية أو مجال ذي صلة بحد أدنى تقدير عام جيد جدًا أو أن
يكون حاصل على درجة ماجستير أو ما يعادلها في مجال ذي صلة (مثل التنمية المستدامة،
وتمويل المناخ والتمويل المستدام).
– لديه خبره في
مجال الشراكة وإدارة العلاقات.
–
– المعرفة
بالموضوعات البحثية المتعلقة بالتمويل المستدام أو التنمية المستدامة تعتبر ميزة
إضافية.
–
– يجيد اللغة
الإنجليزية ويجيد التعامل مع الحاسب الآلي إجادة تامة.
–
– القدرة على
كتابة المقترحات والتقارير، وإجادة العرض والكتابة والتفاوض، خاصة عند عرض مشاريع
الشراكة ومقترحات التمويل.
4- 4) باحث:
– فهم نطاق عمل المركز واستراتيجيته والأطراف ذات
العلاقة.
– تطوير وتنفيذ
استراتيجية البحث السنوية.
–
– تنفيذ الأهداف
وتصميم المشاريع والمقترحات البحثية وعمل تقارير بحثية.
–
– جمع البيانات
وفرزها وتحليلها وتقديمها بشكل مناسب.
–
– اقتراح تقنيات
تحسين جودة البحث للدراسات البحثية الجارية.
–
– الإشراف على
جمع البيانات النوعية المطلوبة: التحديد المناسب للمشاركين المختارين لجمع
البيانات، وجمع البيانات بطريقة سليمة، ومتابعة العمل، والإدارة الآمنة للبيانات،
واحترام سرية البيانات والمعلومات.
–
– اختيار الطرق
المناسبة لجمع البيانات وتقييمها مثل الاستبيانات والنماذج الاقتصادية القياسية
وتحليل البيانات باستخدام البرامج الإحصائية.
–
– امتلاك القدرة
على التعامل مع المهام المتعددة والمواعيد النهائية، والتفكير الإبداعي والعمل
بشكل جيد مع الآخرين في بيئة سريعة الخطى.
–
– توثيق وتسجيل
عمليات وأنشطة البحث في جميع الدراسات والمشاريع البحثية ذات الصلة.
شروط
عامة:
– حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد أو التمويل أو أي
مجال ذي صلة بحد أدنى تقدير عام جيد جدًا أو أن يكون حاصل على درجة ماجستير أو ما
يعادلها في مجال ذي صلة (مثل التنمية المستدامة، وتمويل المناخ والتمويل المستدام).
– لديه سنتين من
الخبرة كحد أدنى في البحث النوعي والكمي والقدرة على تطبيق مبادئ ومفاهيم وممارسات
وأساليب البحث.
–
– المعرفة
بالموضوعات البحثية المتعلقة بالتمويل المستدام أو التنمية المستدامة تعتبر ميزة
إضافية.
–
– يجيد اللغة
الإنجليزية ويجيد التعامل مع الحاسب الآلي إجادة تامة.
–
– امتلاك مهارات
تحليلية ورياضية وبحثية قوية وولديه مهارات اتصال قوية (كتابيةً ولفظية).
5- :مسئول تنمية مستدامة :
الواجبات والمسئوليات
– إعداد وتنفيذ استراتيجيات لتعميم المساواة بين
الجنسين وتمكين المرأة في القطاع المالي الغير مصرفي وبالهيئة.
–
– تقديم الدعم
الفني اللازم للقطاع المالي غير المصرفي لضمان تنفيذ استراتيجية الهيئة لتمكين
المرأة بالقطاع.
–
– إعداد المحتوى
اللازم لتدريب السيدات لدعم تمكين المرأة اقتصاديا.
–
– إعداد وتنفيذ
وتنظيم فاعليات ومؤتمرات خاصة بتعزيز تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.
–
– تطوير الشبكات
والشراكات مع الجهات المعنية والأطراف ذوي الصلة من أجل المساواة بين الجنسين
وتمكين المرأة.
–
– تقديم
المقترحات التي تسهم في تنفيذ استراتيجية الهيئة بشكل فعال.
شروط
عامة:
– حاصل على بكالوريوس العلوم أو الآداب في
اقتصاديات إدارة الأعمال أو أي مجال آخر ذو صلة بحد أدنى تقدير عام جيد جدًا أو أن
يكون حاصل على درجة ماجستير أو دكتوراه وما يعادلها في مجال ذي صلة بدراسات النوع
الاجتماعي أو التنمية المستدامة أو تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
– لديه 3 سنوات
من الخبرة كحد أدنى في العمل في مجال تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في
سياق التنمية.
–
– يجيد اللغة
الإنجليزية ويجيد التعامل مع الحاسب الآلي إجادة تامة.
–
– لديه معرفة
تتعلق بالأنماط والممارسات الدولية في مجال المساواة بين الجنسين وبرامج تمكين
المرأة.
–
– المعرفة
بالموضوعات البحثية المتعلقة بالتمويل المستدام أو التنمية المستدامة تعتبر ميزة
إضافية.
–
– القدرة على
تقديم المشورة والمقترحات ولديه مهارات شخصية (داخليًا ومع الشركاء الخارجيين).
–
– يتسم بالتحفيز
الذاتي ولديه مهارات اتصال قوية (كتابيةً ولفظية).
إجراءات
التقدم لشغل الوظيفة:
- يتم استيفاء نموذج البيانات المرفق وإرساله مع السيرة الذاتية إلى البريد الإلكتروني sustainable.development@fra.gov.eg
خلال
الفترة من 10 إلى 17 أكتوبر 2021 مع العلم أنه لن يتم الالتفات إلى الطلبات
التي تصل بعد هذا التاريخ.
- يرجى كتابة اسم الوظيفة المتقدم عليها في نموذج
البيانات.
- يرجى كتابة اسم الوظيفة في موضوع البريد
الإلكتروني (Subject)
- تقوم
لجنة مختصة بمراجعة الطلبات المقدمة لتحديد ملاءمة مهارات وخبرات المتقدمين، ومدى
مطابقة المتقدمين للشروط المطلوبة.
- يتم
دعوة المتأهلين للمقابلات الشخصية وإجراء الاختبارات اللازمة واختيار أفضل
المتقدمين للتعاقد وتحديد تاريخ بداية العمل.
نموذج البيانات الشخصية
علما
بأن الالتزام بالإجراءات سالفة الذكر من شروط قبول التقديم
نموذج البيانات
الشخصية |
|
الاسم |
|
المؤهل الدراسي |
|
المجموع التراكمي |
|
الترتيب على الدفعة |
|
سنة التخرج |
|
الجامعة |
|
الدراسات العليا ماجستير/ دكتوراه |
|
الرقم القومي |
|
تاريخ الميلاد |
|
العنوان |
|
البريد الالكتروني |
|
التليفون |
|
خبرات سابقة |
|
الوظيفة المتقدم عليها |