-->
دليل المحاسبين والمراجعين دليل المحاسبين والمراجعين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حظر واتس آب على ملايين الهواتف إلى الأبد بعد شهر

 

حظر واتس آب على ملايين الهواتف إلى الأبد بعد شهر
حظر واتس آب على ملايين الهواتف إلى الأبد بعد شهر

 

كشفت أحدث التقارير أن “واتس آب” سيتوقف قريبا عن دعم الكثير من الهواتف الذكية قريبا، ما يعني أن التطبيق سيتوقف تماما عن العمل على هذه الأجهزة.

ومن المنتظر أن يبدأ تطبيق المراسلة الشهير في إزالة الدعم عن هواتف “آيفون” وأندرويد” القديمة إلى الأبد، مع بداية شهر نوفمبر، حيث سيحتاج المستخدمون المتأثرون إما إلى تحديث برامجهم أو شراء هاتف جديد، حسبما تناولته “روسيا اليوم”.

وفي حال كان الجهاز قديما جدا بحيث لا يمكن تحديثه، سيحتاج المستخدم إلى الحصول على هاتف جديد على أي حال.

ومن المتوقع أن يتأثر أكثر من 40 طرازا مختلفا للهواتف الذكية. وحدد الموعد النهائي للتحديث بـ1 نوفمبر، وبعد ذلك سيتوقف “واتس آب” عن العمل نهائيا.

وبالنسبة لمستخدمي “أندرويد”، سيحتاجون إلى تشغيل إصدار “أندرويد 4.1” أو إصدار أحدث. وهذا يعني أن مجموعة كبيرة من الهواتف الشهيرة ستفقد إمكانية الوصول إلى “واتس آب”، بما في ذلك “سامسونغ غالاكسي إس 3″ و”هواوي أسيند ميت”.

أما مستخدمو “آيفون”، فيجب أن يحصلوا على نظام تشغيل iOS 10 أو إصدار أحدث، وبالتالي فإن مستخدمي “آيفون 4” أو أقدم، هم من سيفقدون إمكانية الوصول إلى التطبيق.

وإذا لم تقم مطلقا بتحديث جهاز “آيفون 6 إس” و”آيفون 6 إس بلس” و”آيفون إس إي”، فستفقد إمكانية الوصول حتى تقوم بتحديث الجهاز، وذلك لأنها أطلقت بنظام التشغيل iOS 9.

ويمكن تحديث الأجهزة الثلاثة إلى iOS 15، أحدث إصدار لنظام تشغيل “آبل”، والاستمرار في الوصول إلى “واتس آب”.

وتتوقف شركات التكنولوجيا بانتظام عن دعم الأجهزة القديمة، حيث فعلت “غوغل” ذلك تماما مع هواتف “أندرويد” القديمة وأوقفت تشغيل Gmail و”يوتيوب” و”خرائط غوغل”.

وفي بعض الأحيان، يرجع السبب في ذلك إلى عدم فعالية التكلفة في استمرار عمل التطبيقات على الإصدارات القديمة جدا من iOS أو “أندرويد”.

وهذا هو الحال بشكل خاص إذا كانت نسبة صغيرة فقط من المستخدمين يقومون بتشغيل هذه الإصدارات القديمة من البرامج.

ويمكن أن يمثل استخدام البرامج القديمة أيضا مخاطر أمنية كبيرة، لذلك عليك أن تقوم بالتحديثات إذا لم تستطع الحصول على هاتف جديد.

وقف دعم واتس آب على أكثر من 40 هاتفا

وسيتوقف واتس آب إلى الأبد عن الكثير من الهواتف الذكية، من بينها جميع الهواتف التي تعمل بالإصدار 4.0.4 من نظام التشغيل أندرويد وما قبله، وكما لن تصبح إصدارات آيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 9 أو إصدار أقدم متوافقة مع متطلبات واتساب خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
         
وسيتأثر مستخدمو تطبيق المراسلة الشهير على 43 هاتفا، حيث ستفقد تلك الأجهزة التي تعمل بالإصدارات المذكورة من الوصول إلى خدمة واتس آب بعد 31 يوما من اليوم.

ومع بداية شهر نوفمبر المقبل، سيحتاج المستخدمون المتأثرون إما إلى تحديث برامجهم أو شراء هاتف جديد، حيث سيتوقف واتس آب عن العمل نهائيا في حال كان الجهاز قديما جدا، مما يعني أن مجموعة كبيرة من الهواتف مثل سامسونج وهواوي، ولن يتمكن أصحابها من تحميل تطبيق واتساب على هواتفهم.

 

حظر واتس آب على ملايين الهواتف إلى الأبد بعد شهر
حظر واتس آب على ملايين الهواتف إلى الأبد بعد شهر

قائمة الهواتف التي ستفقد الوصول إلى تطبيق واتس آب

هواتف أندرويد: Galaxy S3 Mini - Trend II -Trend Lite - Core -Ace 2 من سامسونج، وLG Optimus F7 - F5 - L3 II Dual -F7 II - F5 II من إل جي، وهاتف سوني Xperia، و هواتف هواوي Ascend Mate  وAscend D2.

هواتف آيفون: iPhone 4S وiPhone 5 وiPhone 5S وiPhone 5C وiPhone SE و6S و6S Plus

iPhone SE

iPhone 6S

iPhone 6S Plus

Samsung Galaxy Trend Lite

Samsung Galaxy Trend II

Samsung Galaxy SII 

Samsung Galaxy S3 mini

Samsung Galaxy Xcover 2

Samsung Galaxy Core

Samsung Galaxy Ace 2 

LG Lucid 2

LG Optimus F7

LG Optimus F5

LG Optimus L3 II Dual

LG Optimus L5

LG Optimus L5 II

LG Optimus L5 Dual

LG Optimus L3 II

LG Optimus L7

LG Optimus L7 II Dual

LG Optimus L7 II 

LG Optimus F6

Enact

LG Optimus L4 II Dual

LG Optimus F3

LG Optimus L4II

LG Optimus L2 II

LG Optimus Nitro HD

LG Optimus 4X HD

LG Optimus F3Q

ZTE Grand S Flex

ZTE V956.

Grand X Quad V987.

 Grand Memo.

Huawei Ascend G740

Huawei Ascend Mate

Huawei Ascend D Quad XL

Huawei Ascend D1 Quad XL

Huawei Ascend P1 S

Huawei Ascend D2 

Sony Xperia Miro

Sony Xperia Neo L

Sony Xperia Arc S

Alcatel One Touch Evo 7

Archos 53 Platinum

HTC Desire 500

Caterpillar Cat B15

Wiko Cink Five

Wiko Darknight

Lenovo A820

UMi X2

Faea F1

THL W8

 

صدمة جديدة.. حظر واتس آب على ملايين الهواتف الشهر المقبل

كشف تامر محمد، خبير اتصالات وتكنولوجيا معلومات، عن تفاصيل أحدث التقارير مؤخرًا والتي تعلن  عن حظر تطبيق "واتس اب" وإزالة الدعم عن هواتف الايفون الموديلات التي ما قبل عام 2013، والاندرويد القديمة مع بداية شهر نوفمبر.

تطبيق "واتس آب" سيتوقف عن العمل نهائيا في هواتف معينة

وأضاف محمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه الخطوات ستتم على مرحلتين أولاهما توقف الدعم عن هذه البرامج لمدة عامين ثم تتوقف بعدها تماما عن العمل والذى يتم كل عام فى نفس التوقيت توقف الدعم على  الهواتف القديمة، وذلك يعتبر وسيلة ضغط على عملائها لشراء أجهزة أحدث.



أوضح خبير تكنولوجيا المعلومات، أن شركة أيفون أوقفت خدمة التحديث "السوفت وار" للإصدار الجديد عن الهواتف ما قبل "أيفون 6" ، وبذلك سيتوقف عنها خدمة "الواتس أب".

 

يذكر أن أحدث التقارير كشف أن "واتس آب" سيتوقف قريبا عن دعم الكثير من الهواتف الذكية قريبا، ما يعني أن التطبيق سيتوقف تماما عن العمل على هذه الأجهزة، "، فيجب أن يحصلوا على نظام تشغيل iOS 10 أو إصدار أحدث، وبالتالي فإن مستخدمي "آيفون 4" أو أقدم، هم من سيفقدون إمكانية الوصول إلى التطبيق.


عن الكاتب

AGH



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

دليل المحاسبين والمراجعين

2017