-->
دليل المحاسبين والمراجعين دليل المحاسبين والمراجعين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تفعيل ميزة مكاتب تسجيل شكاوى المواطنين بالمحطات الرئيسية للمترو

تفعيل ميزة مكاتب تسجيل شكاوى المواطنين بالمحطات الرئيسية للمترو
تفعيل ميزة مكاتب تسجيل شكاوى المواطنين بالمحطات الرئيسية للمترو

تفعيل مكاتب تسجيل شكاوى المواطنين بالمحطات الرئيسية للمترو.. الرفاعي: تستهدف كافة فئات وأطياف الشعب وتعكس مدى التزام الحكومة بالتواصل مع المواطنين بشكل مستمر

فى إطار حرص الحكومة على التواصل مع المواطنين على أرض الواقع، والاستماع لمشاكلهم والعمل على حلها، أطلقت الحكومة بداية من اليوم الأحد، مكاتب لمنظومة الشكاوى الحكومية داخل محطات مترو الأنفاق لتكون على تواصل مع نبض الشارع والمواطن المصرى.


وقال الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن الهدف من وجود مكاتب للمنظومة داخل محطات المترو، يأتى نظرًا لأن مترو الأنفاق من الكيانات الحيوية والهامة التى يتعامل معها كافة فئات وأطياف الشعب، وفى إطار التزام كافة أجهزة الدولة بتفعيل قرار رئيس الجمهورية لإنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة للتعرف على مشاكل المواطنين، مضيفا:"هدفنا خدمة المواطن المصرى فى أى وقت فهو أولوية لدينا فى حل كافة مشاكله ".


وأضاف الرفاعي، أن المواطن يمكن له تسجيل شكواه إما عن طريق رقم الخط الساخن أو عن طريق بوابة الشكاوى الالكترونية، مضيفًا أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تدخل ضمن جهود الدولة في التحول الرقمى باعتبارها منظومة الكترونية يتم تسجيل الشكوى بها الكترونيا .


وأوضح مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن وجود مكاتب للشكاوى فى محطات مترو الأنفاق يعكس مدى التزام الحكومة بالتواصل مع المواطنين بشكل مستمر، موضحًا أن الحكومة عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية ترفع شعار "حكومة قريبة ومستجيبة.. ومواطن شريك"؛ بهدف أن تكون الحكومة قريبة من المواطنين، وتستجيب لحل مشاكلهم والمواطن شريك فى الإبلاغ عن أي مشكلات أو سلبيات ومخالفات تقع أمام عينيه.
وأكد الرفاعي، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء يرعى ويدعم جهود المنظومة، ويتابع استجابة الجهات لشكاوى المواطنين، ويعقد اجتماعات بصورة دورية لمعرفة الاستجابات التي تتم لشكاوى المواطنين، مع التأكيد على ضرورة حل كافة المشكلات التي تواجه أى مواطن يسجل شكواه.



ومن جانبه أكد أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أن تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء بالمحطات الرئيسية لمترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة بدأت اليوم، لافتًا إلى اهتمام المهندس علي الفضالي رئيس المترو حريص على متابعة شكاوى المواطنين، وتوجيهها إلى الجهات المختصة لحلها فورًا مع إخطار المواطنين بإزالة سبب الشكوى لتقديم أفضل خدمة ممكنة للجمهور.

وأضاف عبد الهادي، أن رئيس المترو، استقبل وفدًا من رئاسة مجلس الوزراء ممثلاً في العميد أحمد فاضل، و مي أحمد ناجى؛ لمتابعة تفعيل قرار رئيس الجمهورية الصادر برقم (٣١٤) لسنة ٢٠١٧؛ الخاص بإنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تفعيل المتابعة الميدانية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.
وأوضح عبد الهادي، أن مجموعة العمل "استعلامات المترو" تتواجد بالمحطات الرئيسية (.الشهداء _ أنور السادات _ جمال عبدالناصر _ العتبة _ العباسية )

وتابع عبد الهادي، أن إدارات ومكاتب خدمة المواطنين وجميع الوحدات الإدارية التي تتعامل مع شكاوى المواطنين في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة وغيرها من الجهات الحكومية، والأشخاص الاعتبارية العامة الكترونيا ببوابة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، ويتم تطبيق النظام الكترونيا وبشكل موحد على مستوى جميع هذه الجهات لتصبح منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة على مستوى الجمهورية.

 

وتستقبل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء رسائل المواطنين المدعومة بالصور لمواقع تراكم القمامة بجميع أنحاء الجمهورية عبر خطى الهاتف المحمول برقمي (01555516528 - 01555525444) بالإضافة إلى استقبال الشكاوى المختلفه على الموقع الإلكتروني لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg والخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء 16528، وتوجيه الشكاوى للمحافظات والجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها.


عن الكاتب

AGH



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

دليل المحاسبين والمراجعين

2017