-->
دليل المحاسبين والمراجعين دليل المحاسبين والمراجعين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

معايير إختيار شركات الفوركس

دليل المحاسبين والمراجعين - معايير إختيار شركات الفوركس
معايير إختيار شركات الفوركس

 هل تظن أن مؤسسة التبادل التى تتعامل معها قوية وتراخيصها ممتازة ولا تفتقر تغييرها يوما ؟؟ إن كنت تظن هذا فعلا، فهل إتبعت المقاييس الصحيحة نحو إختيارك للشركة التى تتعامل معها ؟؟


دعنا نتفق أولا أن تلك المؤسسة هى كيان تأتمنه على أموالك الجارية، فضلا على ذلك أرباحك والتى نتمنى جميعا أن تصل مبالغ طائلة، وبالتالى فتعتبر تلك النقطة أكثر أهمية أمر فى تداولك للفوركس وقد تأخذ المرتبة الأولى قبل تعلمك لكيفية التبادل فى الأساس , لأنك قد تتعلم وترهق نفسك لسنوات حتى تربح من مكان البيع والشراء , وبعد أن تحقق المكاسب الطائلة التى متى تمنيتها تكتشف أنك ضحية لنصب بروكر ليس له أية تراخيص أو أى مصداقية , وتجد أن أموالك ذهبت أدراج الهواء , لهذا يلزم أن تهتم جيدا بمعايير إختيار المؤسسات .

 

ترخيص قوى يطمئن القلوب  

فى الطليعة أنصحك بالبحث عن مؤسسة حاصلة على ترخيص قوى ليطمئن قلبك فى الطليعة , على طريق المثال لا الحصر ترخيص هيئة التفويض المالى البريطانى والذى يرمز له بالرمز FCA , أو التنظيم المالي الأمريكي والمعلوم بالرمز NFA فهذين أكثر أهمية ترخيصين كليا فهى ذات صلاحيات واسعة ومعايير الجودة التى تتطلبها ضخمة الشأن الذى يضيف إلى مصداقية المؤسسة .

خدمة زبائن قوية ومتفانية  

من أفضَل مقاييس إختيار مؤسسة التبادل أن تكون خدمة الزبائن بها قوية ومتفانية فى الشغل , لا أن تختار مؤسسة ذات خدمة زبائن هزيلة ففى الوضعية الأخيرة سوف لن تحل أى إشكالية لك قد تواجهك إضافة إلى المشاق التى ستجدها على نحو يومى فى تعاملاتك .


كما يلزم أن تتمتع خدمة الزبائن بمميزات الشات الحية , إضافة إلى ذلك الإتصال الهاتفى وهذا لكى تساعدك فى أى إشكالية تواجهك بأسرع نسبة تقدم ممكنة .

برنامج تبادل عصرى ومتطور  

يلزم أن تختار مؤسسة وساطة لها برنامج تبادل قوى ومتطور ويعمل على جميع الأجهزة , فنحن فى عصر متطور ولا نحب أن نحتبس في مواجهة الشارت لا نتحرك , بل نحب الحركة وعدم التواجد فى مقر واحد , لهذا فيجب عليك إختيار المؤسسة ذات برامج التبادل التى تحاكى العصر لكى تساعدك فى التنقل كما تشاء دون النفوذ على نسبة تقدم تداولاتك .

أساليب الدفع السهلة والمتعددة  

أما فيما يتعلق أساليب الدفع فهى واحده من أفضَل الخدمات التى تعاون الزبائن فى تعاملاته مع المؤسسة , فيجب أن تراعى ذلك الشأن وتجعله من الأسس , يلزم أن تكون وسائل الدفع منها المصارف الإلكترونية والحوالات المصرفية وغيرها من الأساليب التى تعطى للزبون مزيد من الاختيارات حتى لا يتوقف نحو نقطة محددة تبدل بينه وبين الإستمرار فى التبادل .

التحاليل الفنية المخصصة بالشركات طوق عدم إصابة الذى يتم تداوله  


بعض مؤسسات التبادل تزود عملائها بخدمة الفحص الفنى والتى يتم إرسالها كل مستهل سوق , فتجد تحليلات فنية مع إفتتاح مكان البيع والشراء الأوروبي , وتحليلات أخرى مع إفتتاح مكان البيع والشراء الأمريكي , فلا تظن أن تلك التحليلات مجرد حشو , بل إنها تعاون الذ يتم تداوله كثيرا في تداولاته , فقد تعكس عليك عملية تجارية ما وتبحث جاهدا عن فرد يدلك على الترند السليم , لهذا أنصحك بإختيار المؤسسة التى تقدم تلك الخدمة .

الرافعة المالية  

أما الرافعة المالية فيجب أن تبحث عنها فى المؤسسة التى تتعامل معها , سعى أن تجد رافعة مالية ما بين 1:400 و 1:500 فستساعدك كثيرا فى تداولاتك إضافة إلى ذلك المارجن الذى سيمكنك من الدخول إلى مقدار تبادل هائل ويمكنك ضبطه بسهولة لو إتبعت إدارة رأس مال قوية .


تعدد أشكال الحسابات وبالأخص الحساب المايكرو  

فى إختيارك للبروكر الذى تتعامل معه أنصحك بمن يملك حسابات مصغرة أى الحسابات المايكرو , فبعض المؤسسات لا يسمح بذلك النوع من الحسابات , ويعد ذلك النوع من الحسابات واحد من أفضَل المقاييس التى تساعدك وبشكل عظيم فى التبادل بمخاطرة طفيفة , كما تسمح لك بإقفال العمليات التجارية جزئيا وليس على الإطلاق .


كل تلك المقاييس تعتبر من أفضَل ما يكون للبدء فى تعاملات صحيحة ويجب أخذها جميعا بالإعتبار دون إهمال أى نقطة فيها كي تستطيع من البدء فى تداولاتك مع بروكر إحترافى يساعدك على جنى المكاسب .

عن الكاتب

AGH



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

دليل المحاسبين والمراجعين

2017