-->
دليل المحاسبين والمراجعين دليل المحاسبين والمراجعين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

المالية توفر نصف مليار جنيه لقطع غيار السكة الحديد

Finance provides half a billion pounds for railway spare parts
المالية توفر نصف مليار جنيه لقطع غيار السكة الحديد
5 تكليفات من وزير النقل لقيادات الهيئة أبرزها معالجة صدأ الأبواب والصرف الصحي في ورش أبو راضي

من إجمالي 1.8 مليار لحل الأزمة

وفرت وزارة المالية 500 مليون جنيه، شريحة أولى من إجمالي 1.8 مليار جنيه، لحل أزمة قطع غيار الشركات الخارجية والمحلية المتعاقدة مع هيئة السكة الحديد.

إن المبلغ المذكور سلفا تم توفيره خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن الهيئة تتبع أسلوبا جديدا فى التعاقدات خلال الفترة المقبلة، وهو طرح المناقصات ونشرها خلال الربع الأخير من العام المالي، على أن يتم تنفيذها فعليا بداية يوليو.

لفت إلى أن هذه الآلية يحدد من خلالها جميع متطلبات الورش من مهمات الإنتاج السنوية، وتكلفتها وفترة توريدها، إلى جانب التسريع من تحديد العروض الأعلى جودة، ذات قيمة مالية معقولة لا سيما أنه يتم قصر التعاقد مع الشركات المصنعة للمنتجات محليا، والهيئة تتولى استيراد المعدات الخارجية بشكل مباشر دون الاعتماد على مورد داخلي، تنفيذا لتوجيهات وزير النقل كامل الوزير.

كان وزير النقل، كامل الوزير، خلال جولته فى ورش كوم أبو راضى الخميس الماضي، طالب قيادات هيئة السكة الحديد، باختيار ممثلين من الورش فى لجان تقييم عروض قطع الغيار ومهمات الإنتاج، إلى جانب إجراء مفاوضات مكثفة لخفض العروض المالية بالتوازى مع تنوع مصادر توريد احتياجات السكة الحديد.

كشفت جولة وزير النقل بورشة كوم أبو راضى بمنطقة الواسطة فى محافظة بنى سويف، عن عددة أزمات، وطالب الوزير قيادات الهيئة حلها خلال أيام، جاء فى بدايتها، ضهور الصدأ على الأبواب الرئيسية للورشة، وتعطل شبكة الصرف الصحي، وضرورة استغلال القدرة الإنتاجية للعاملين بشكل أفضل، عبر وضع جدول أولويات لجميع العمالة تنفيذه خلال دورة العمل الأسبوعية، ومنح مكافأة، فضلا عن ضرورة عمل محاضر فحص للعربات المقرر صيانتها داخل الورشة، قبل استلامها، وإجراء مقايسة للأعمال المطلوبة مصحوبة بتقرير عن التكاليف المالية.

يشار الى أن ورش عربات الركاب بكوم أبو راضى من أكبر الورش المتخصصة فى عمرة وتطوير عربات الركاب للسكك الحديد فى الشرق الأوسط وأفريقيا، أنشأت على مساحة 75 فدانا عام 1987، ويبلغ عدد العاملين بها 2000 عامل وفنى ومهندس.

عن الكاتب

AGH



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

دليل المحاسبين والمراجعين

2017